Skip to content

الفرق بين WordPress.com و WordPress.org

الفرق بين WordPress.com و WordPress.org

لقد سمعنا جميعًا بالتأكيد عن WordPress (بسبب وجودك هنا) ، أكثر أنظمة إدارة المحتوى شيوعًا على الويب. ومع ذلك ، عند البحث على Google عن إنشاء موقعك ، اكتشفت أن هناك نسختين من WordPress وهما مرتبطان. لا داعي للذعر ، ستتيح لك هذه المقالة معرفة الفرق بين WordPress.com و WordPress.org.

تاريخ ووردبريس و ووردبريس.اورج

WordPress هو برنامج مفتوح المصدر يجعل إنشاء المواقع أمرًا سهلاً. تم تطويره وصيانته بواسطة مجتمع كبير موقعه هو WordPress.org. هذا أيضًا هو المكان الذي نقوم فيه بتنزيل WordPress وتثبيته على مواقعنا الإلكترونية. وفي الوقت نفسه ، يعد WordPress.com موقعًا تجاريًا يوفر نظامًا أساسيًا لإنشاء المحتوى باستخدام WordPress CMS. بعد سنوات من تأسيس WordPress ، أوضح المؤسس المشارك لـ WordPress Matt Mullenweb نقطة. تمنى العديد من مستخدمي WordPress ألا يضطروا للتعامل مع جميع المهام المرتبطة بالحفاظ على WordPress.لقد أرادوا فقط التركيز على جانب إنشاء المحتوى. من أجل تلبية هذه الحاجة ، أنشأ شركة WordPress.com.

الفرق بين WordPress.com و WordPress.org

الاختلافات الرئيسية بين ووردبريس.كوم و ووردبريس.اورج هي كما يلي.

استضافة موقع

يقدم موقع WordPress.com العديد من الحزم الجاهزة بما في ذلك الإصدار المجاني. مع هذا العرض المجاني ، سيعرض الموقع المعني إعلانات WordPress.com التي يمكن إزالتها عن طريق التبديل إلى عرض مدفوع. تتضمن الإصدارات المدفوعة سمات وميزات إضافية حسب مستوى الدفع. برنامج WordPress مجاني. ومع ذلك ، سيكون من الضروري الحصول على استضافة الويب من مضيف حيث سيتم التثبيت. بالنسبة إلى الأخير ، يمكنك اختياريًا إضافة سمات ومكونات إضافية مجانية أو مدفوعة.

اسم النطاق

عنوان الموقع ضمن الإصدار المجاني من WordPress.com هو نطاق فرعي لـ WordPress.com. لذلك سيظهر عنوان URL للموقع بالشكل myfutursite.wordpress.com. توفر الخطط المدفوعة إمكانية إرفاق اسم نطاق حقيقي. كجزء من WordPress المستضاف ذاتيًا ، ستحتاج أيضًا إلى الحصول على اسم النطاق. يمكن شراء الشراء اختياريًا من مضيفه أو من جهة تسجيل أخرى.

تثبيت البرنامج

في عرض WordPress.com ، لا داعي لتنزيل WordPress وتثبيته. تتيح لك المنصة التركيز بشكل مباشر على تحرير الموقع دون القلق من الخطوات السابقة. في حل مستضاف ، يجب أولاً تنزيل WordPress وتثبيته قبل تصميم الموقع. غالبًا ما تكون هذه المهمة صعبة بالنسبة للمبتدئين. ومع ذلك ، هناك حزم استضافة WordPress جاهزة.

إدارة الموقع

في WordPress.com ، تركز على محتوى موقعك. يتولى WordPress.comm جميع المهام الأخرى. عن طريق تثبيت برنامج WordPress على الاستضافة الخاصة بك ، تكون لديك إدارة كاملة لموقعك. سواء كان الأمر يتعلق بنشر المحتوى أو تحديث المكونات الإضافية والسمات أو صيانة المهام وتحديثها ، فالأمر كله متروك لك.

المظاهر والإضافات

هناك اختلاف مهم آخر بين WordPress.com و WordPress.org وهو عدد السمات والإضافات المتاحة. سواء بالنسبة للقوالب والمكونات الإضافية ، فإن WordPress.com يحد من العدد المتاح. السمات المتاحة هي تلك التي طورها WordPress. يتيح الإصدار المفتوح المصدر من WordPress الوصول إلى مجموعة واسعة من سمات WordPress والإضافات ، المدفوعة والمجانية. وبالتالي ، يوفر WordPress.org تخصيصًا فائقًا لمواقع WordPress.