Skip to content

استضافة المواقع ووردبريس WordPress

 استضافة المواقع ووردبريس WordPress

استضافة المواقع ووردبريس WordPress

لقد اخترت حل WordPress لإنشاء موقع الويب أو المدونة الخاصة بك. أنت الآن تبحث عن استضافة مواقع تساعد موقع WordPress الخاص بك على النجاح وازدهار علامتك التجارية. يمكن أن تكون الاستضافة محركًا للنجاح أو عائقًا ، بغض النظر عن مدى جودة المحتوى على الموقع. ومن هنا تأتي أهمية اختيار استضافة المواقع ووردبريس WordPress الصحيحة ، بالنظر إلى تعدد العروض الحالية. سنحاول في هذه المقالة مساعدتك في اختيار أفضل استضافة على الويب.

ما هي استضافة المواقع؟

قد يبدو السؤال سخيفًا ، ولكن نظرًا لأن استضافة الويب يمكن أن تخفي العديد من الحلول ، فمن المهم فهم الأساسيات. بالإضافة إلى ذلك ، غالبًا ما نخلط بين الخادم ووحدة التخزين ، وهي في النهاية المساحة التي سيتم تخزين موقعك بها. الخادم هو وحدة كمبيوتر يتم تركيب نظام عليها ، وتستضيف وحدات التخزين ويتم تكوينها وفقًا لمعايير عديدة. إنه مثل جهاز كمبيوتر يحتوي على محركات أقراص صلبة ذات وصول مفتوح إلى الإنترنت.

يتم الوصول إليه عبر الإنترنت عبر عنوان IP ، والذي يتم إرفاقه بعنوان URL الخاص باسم المجال، ليتم اختياره بالتوازي مع الاستضافة . لذلك فإن الاستضافة هي مساحة التخزين التي سيتم تثبيت عليها موقع ويب ، مدونة ، تطبيق ، إلخ … ولكن WordPress هو ما يثير اهتمامنا هنا. يمكن إرفاق وحدة الاستضافة أو التخزين هذه بخادم مخصص أو بخادم مشترك من أجل إتاحة الوصول إلى موقع الويب الخاص بك لمستخدمي الإنترنت الذين يتصفحون الإنترنت.

صفات استضافة المواقع الجيدة

لن نقوم بمقارنة الأسعار أو المضيف نظرًا لوجود عدد كبير جدًا من المضيفين للمقارنة. وبالمثل ، لكل موقع احتياجات مختلفة. بدلاً من ذلك ، سنركز على الميزات التي يجب البحث عنها في استضافة ويب جيدة.

  • دعم سريع الاستجابة ومختص وودود. معيار مهم للغاية ، يتم تقدير قيمته في حالة حدوث مشكلة أو حادث مع حزمة الاستضافة الخاصة به. وبالمثل ، إذا كنت مبتدئًا ، يمكن لفريق الدعم الودود أن يقدم لك نصائح حول كيفية إدارة مكان إقامتك بسهولة.
  • التأكيد على السلامة. تؤدي الهجمات الإلكترونية اليومية إلى إحداث فوضى في مواقع الويب. بالإضافة إلى ذلك ، يعد WordPress موضوعًا للعديد من الاختراقات. لذا اختر مكانًا حيث يكون الأمن ضروريًا.
  • استضافة سريعة. يستخدم مضيفو الويب تقنيات مختلفة لتسريع تحميل صفحات الويب. خاصة استخدام محركات SSD. يمكنك أيضًا اختيار خادم VPS SSD خاصةً إذا كان موقعًا للتجارة الإلكترونية.
  • استضافة المواقع المتاحة. ما فائدة أفضل المواقع إذا لم يكن الوصول إليها متاحًا لمستخدمي الإنترنت. تقدم استضافة الويب الجيدة وقت تشغيل مرتفع للغاية. واجهة سهلة للتثبيت والإدارة. معيار مهم خاصة بالنسبة للأقل خبرة ، خاصة إذا كنت لا ترغب في استخدام الدعم طوال الوقت.

WordPress.com أو WordPress المستضافة ذاتيًا

هناك نوعان فرعيان من استضافة WordPress. WordPress.org و WordPress.com. تشرح هذه المقالة الفرق بين WordPress.com و WordPress.org. باختصار ، إذا كنت تبحث عن استضافة WordPress تسمح لك بالتركيز بسرعة على عملك وتفويض إدارة الحزمة الخاصة بك إلى المضيف ، فإن WordPress.com مناسب تمامًا. ومع ذلك ، فإنه يفرض الكثير من القيود. على سبيل المثال ، عدم القدرة على إضافة سمات أخرى غير تلك التي يقدمها WordPress. وبالمثل ، فإن ترحيل موقع WordPress صعب للغاية. من ناحية أخرى ، إذا كنت تريد التحكم الكامل في موقعك ، وإضافة المكونات الإضافية والسمات التي تريدها ، فمن الأفضل اختيار استضافة WordPress المدارة ذاتيًا. إلى جانب ذلك ، يأتي هذا النوع من الاستضافة مع ميزات أخرى مثل حسابات البريد الإلكتروني والمجالات المجانية.

في النهاية ، اتصل بمضيفي الويب لمزيد من المعلومات. استدامة موقع WordPress الخاص بك على المحك.