Skip to content

تحسين محركات البحث ووردبريس

تحسين محركات البحث ووردبريس

تحسين محركات البحث ووردبريس WordPress

هل قمت بتحميل موقع WordPress الخاص بك ، ولكن وجدت أنه ليس لديك زوار أو عدد قليل جدًا من الزوار؟ السبب الأكثر وضوحًا لذلك هو أنك لم تعمل على تحسين محركات البحث ووردبريس لموقعك.

يصل الأشخاص إلى موقع WordPress الخاص بك بثلاث طرق. يصلون إليه مباشرة عن طريق إدخال عنوان URL الخاص بموقعك مباشرة في متصفحهم. ومع ذلك ، سيحتاجون إلى معرفة موقعك حتى يتمكنوا من استخدام عنوان URL الخاص بك. يمكنهم أيضًا الوصول إليه من موقع ويب آخر يكون مرتبطًا بموقعك. ولكن بشكل عام ، لن يقوم الموقع بإنشاء هذه الروابط إلا إذا اعتبر الموقع موثوقًا به أو لديه بعض الشهرة. ومع ذلك ، بالنسبة لموقع جديد ، سيكون من الأفضل الاعتماد على طريقة الوصول الثالثة ، أي البحث في محرك بحث مثل Google. ومن هنا تأتي أهمية الرجوع إلى موقع WordPress الخاص بك.

أنواع السيو (تحسين محركات البحث)

نحن نميز بين المراجع الطبيعية والمدفوعة.

مراجع مدفوعة أو SEA (إعلانات محرك البحث). نموذج تحسين محركات البحث هذا يشبه الإعلان. الهدف هو وضع إعلاناتك في أعلى نتائج محرك البحث عن طريق شراء روابط دعائية. يعتبر هذا النوع من تحسين محركات البحث مثاليًا لاستراتيجية عمل في المحكمة ، مثل الترويج.

المراجع الطبيعية أو SEO (تحسين محرك البحث). من ناحية أخرى ، يجمع مُحسّنات محرّكات البحث (SEO) جميع التقنيات التي تهدف إلى وضع موقع ويب في أفضل نتائج محرك البحث أثناء البحث عن الكلمات الرئيسية. وبالتالي ، يستخدم كل محرك بحث خوارزميات لتحديد ما إذا كان موقع أو آخر هو النتيجة الأكثر صلة بالبحث. لذا فإن مُحسّنات محرّكات البحث تدور حول التوافق مع متطلبات الخوارزمية الخاصة بك.

من السهل أن نفهم أن الموقع يجب أن يعمل على تحسين مراجع تحسين محركات البحث الخاصة به من أجل زيادة ظهوره ، وبالتالي ضمان استدامة الموقع.

معايير تحسين محركات البحث ووردبريس الرئيسية

النقاط المهمة التي تعتمد عليها محركات البحث في ترتيب المواقع ، بغض النظر عن تقنية التصميم المستخدمة ، هي:

  • جودة استضافة المواقع. تقوم محركات البحث بترتيب أفضل المواقع التي يتم تحميل صفحاتها بسرعة. لذلك من الضروري اختيار استضافة المواقع بحكمة.
  • جودة المحتوى. كما أنه معيار مهم من حيث الثراء الدلالي والجودة النحوية والنحوية. وبالمثل ، يتم أخذ تكرار تجديد المحتوى في الاعتبار من قبل الروبوتات.
  • سمعة الموقع السيئة. كلما كان الموقع أكثر شيوعًا ، أي أنه متصل بروابط خلفية ، كان من الأفضل الرجوع إليه.
  • سلوك الزائر. كلما طالت مدة بقاء زوارك على موقعك وزيارة الكثير من الصفحات ، كان تحسين محركات البحث للموقع أفضل.
  • أمن الموقع. تمنح Google تصنيفات أفضل للمواقع التي تستخدم شهادة SSL. لذلك لديك الخيار بين الحصول على شهادة SSL لموقعك أو اختيار استضافة WordPress بشهادة SSL مجانية.

بمعرفة هذه النقاط ، سنرى الإجراءات التي يجب اتخاذها من أجل الحصول على مُحسِّن أساسي لمحركات البحث لموقعك. لتحسين محركات البحث ، يمكنك دائمًا الاتصال بوكالة متخصصة في تحسين محركات البحث.

كيفية تحسين SEO لموقع WordPress الخاص بك؟

بالإضافة إلى اختيار الكلمات الرئيسية الصحيحة ونشر المحتوى بانتظام على موقع WordPress الخاص بك ، إليك إجراء آخر يمكنك اتخاذه لتحسين مُحسّنات محرّكات البحث لموقع WordPress الخاص بك.

  • اختر موضوعًا جيدًا.
    يؤثر المظهر غير المشفر أو الذي يحتوي على عدد قليل من خيارات تهيئة مُحسنات محركات البحث سلبًا على نتيجة موقعك. لذلك خذ الوقت الكافي لاختيار موضوع تم تطويره بشكل صحيح يحترم قواعد تحسين محركات البحث.
  • احصل على فهرسة بواسطة محركات البحث.
    يمكنك تفعيل هذا الخيار من لوحة القيادة الخاصة بك. في الإعدادات> القراءة ، “قم بإلغاء تحديد المربع” اطلب من محركات البحث عدم فهرسة هذا الموقع “.
  • تحسين عناوين URL الخاصة بك.
    تسمى أيضًا الروابط الثابتة ، يجب أن تكون مفهومة ويفضل أن تتكون من كلمات رئيسية. قم بالوصول إلى قائمة الإعدادات> الروابط الثابتة من لوحة التحكم لتعديل بنية عناوين URL الخاصة بك.
  • قم بتثبيت واستخدام البرنامج المساعد Yoast
    هذا هو المعيار لتحسين محركات البحث لموقع WordPress. سيسمح لك بما يلي:
  • السماح بالوصول إلى روبوتات تحسين محركات البحث.
  • إنشاء ملف Sitemap: بنية موقعك.
  • املأ الوصف التعريفي وعلامات مقالاتك.
  • اضافة ممر تصفح
  • تحسين المحتوى الخاص بك.
  • أضف الموقع إلى Google Search Console
    Search Console هي أداة من أدوات Google لمالكي مواقع الويب تتيح لك معرفة كيفية تصفح Google للموقع. من ناحية أخرى ، ستخبر Google بمكان العثور على ملف Sitemap الخاص بالموقع.
  • اجعل نفسك معروفًا وقم بإنشاء روابط خلفية
    عن طريق إنشاء الصفحات والملفات الشخصية على الشبكات الاجتماعية المختلفة. وبالمثل ، قم بالتسجيل في الدلائل المهنية أو المواضيعية. ابحث عن شركاء ليتم التوصية بهم. المشاركة في المناقشات سواء في المدونات أو المنتديات أو الشبكات الاجتماعية. يرجى أيضًا التحقق من جودة الروابط الخلفية الخاصة به.