Skip to content

البرنامج المساعد المجاني لتحسين محرّكات البحث ووردبريس

 مكون إضافي مجاني للسيو ووردبريس.

اكتشف في التحديد أدناه ، مكون إضافي مجاني للسيو ووردبريس لتحسين محركات البحث لـ WordPress الخاص بك. يرجى التحقق دائمًا من إصدار WordPress المتوافق مع المكون الإضافي. إذا لزم الأمر ، سيكون عليك تحديث WordPress الخاص بك.

أهمية مكون إضافي مجاني للسيو ووردبريس

تجمع مقالتنا حول WordPress SEO بين الإجراءات الأساسية التي يمكنك اتخاذها لتحسين مُحسّنات محرّكات البحث في WordPress ، مثل اختيار خطة استضافة ويب جيدة. من بين هذه الإجراءات ، سيتم تنفيذ بعضها بسهولة أكبر باستخدام مكون إضافي. ستختار مكونًا إضافيًا بناءً على الميزات التي يقدمها ، بما في ذلك:

  • تحليل الصفحة
  • خرائط مواقع XML
  • إصلاح ملفات robots.txt و. htaccess
  • التكامل على الشبكات الاجتماعية
  • ممر تصفح

أفضل البرامج المساعدة المجانية

WordPress SEO par Yoast

يعد WordPress SEO by Yoast أحد أشهر المكونات الإضافية وأكثرها استخدامًا. إنها كاملة وعملية تمامًا. اعتمادًا على الكلمة الأساسية التي حددتها ، يقوم بتحليل المنشور الخاص بك (عنوان URL والعنوان والوصف وما إلى ذلك) ، ويبلغك بأي تحسينات يجب إجراؤها. يتضمن قيمة Meta للصفحة الرئيسية والعديد من المنشورات ، وإصدار Robot.txt وملف htaccess ، وفتات التنقل والعديد من الميزات الأخرى. ننصحك بشدة باختباره.

Rank Math

يجب أن يهدف أي مكون إضافي لـ WordPress SEO إلى تحسين وضع صفحات موقع الويب في SERPs. هذا ما يدور حوله Rank Math ، منافس Yoast القوي الآخر. هذا الامتداد سهل التثبيت والتكوين ، ويتميز بواجهة بسيطة وواضحة ويوفر تجربة مستخدم ممتازة لإدارة مُحسّنات محرّكات البحث على الصفحة بشكل كامل.

يوفر العديد من الميزات المجانية مثل تدقيق تحسين محركات البحث ، وإمكانية توصيل وحدة تحكم Google Search Console ، ومراقبة أخطاء 404 ، وتحسين تحسين محركات البحث المحلية ، وإنشاء مقتطفات منسقة أو أداة لحساب الروابط الخلفية. بمعنى آخر ، ستجد جميع الخدمات التي قد تحتاجها لتحسين الإحالة الطبيعية لصفحاتك.

أضاف منشئو هذا المكون الإضافي القوي لبرنامج WordPress أيضًا القدرة على استيراد البيانات من Yoast إلى الأداة.

The SEO Framework

يمكن الوصول إليه مجانًا مرة أخرى ، يختلف إطار عمل تحسين محركات البحث (SEO) عن Yoast SEO من خلال كونه أسهل في التعلم. يفسر ذلك بشكل خاص من خلال رغبة المطورين في الاحتفاظ بالوظائف الأساسية فقط من حيث الإسناد الطبيعي. والنتيجة هي واجهة نظيفة يمكن للجميع الوصول إليها. على سبيل المثال ، يخبرك مقياس ملون مرح ما إذا كان المحتوى الخاص بك قد تم تحسينه بدرجة كافية ليتم تقييمه بشكل صحيح في نتائج محرك البحث.

لاستكمال ميزاته الأصلية ، يوفر إطار عمل تحسين محركات البحث (SEO) العديد من الوظائف الإضافية التكميلية ، معظمها مجاني ، والتي ستسمح لك باستهداف احتياجات محددة. من الامتداد “المحلي” لضمان الرؤية المثالية على محركات البحث محليًا إلى “التركيز” ، وهي مساعدة قيمة لكتابة محتوى محسن ، عبر “HoneyPot” ، مانع الرسائل غير المرغوب فيها في التعليقات ، هناك شيء للجميع.

سريع وخفيف ، هذا البرنامج المساعد الكامل هو بديل حقيقي لـ Yoast

Rel NoFollow

لقياس مدى شعبية موقع الويب الخاص بك وبالتالي التأكد من أنه مناسب للترويج له لمستخدميه ، تحلل Google باستمرار الروابط الواردة والصادرة. لتحقيق هذا المعيار ، يقوم خبراء التسويق الرقمي بتنفيذ استراتيجيات الربط الشبكي. ولكن أكثر من العدد ، فإن جودة هذه الروابط هي التي ستثير اهتمام محرك البحث في المقام الأول.

لذلك فمن مصلحتك أن تعطي الأولوية لروابطك بالمواقع التي تتمتع بسمعة طيبة. ومع ذلك ، في سعيهم للحصول على الروابط ، قد يميل بعض مشرفي المواقع إلى إرسال رسائل غير مرغوب فيها إلى مواقع ومنتديات ومدونات معينة عن طريق نشر تعليقات لغرض وحيد هو الحصول على رابط وارد. من أجل مواجهة هذا الأمر ، فإن إضافة السمة rel “nofollow” إلى تعليقات مدونتك سيساعد في تجنب تلقي الكثير من التعليقات غير المرغوب فيها.

سيسمح لك ملحق WordPress Rel NoFollow على وجه التحديد بإضافة سمة “no follow” إلى روابطك الخارجية بسهولة. للقيام بذلك ، كل ما عليك فعله هو ببساطة تحديد المربع عند إنشاء الرابط الخاص بك في مكتب WordPress الخلفي ، دون الحاجة إلى المرور عبر كود HTML.

SEO par SQuirrly

يتيح لك هذا المكون الإضافي تحسين محركات البحث (SEO) التركيز على تحسين محركات البحث للمحتوى والكلمات الرئيسية لمنشوراتك. إنه يوفر وظائف ، وبحث وتحليل الكلمات الرئيسية ، ومؤشرات جودة المحتوى ، وتقرير تدقيق SEO. بالإضافة إلى ذلك ، بفضل المستوى العالي من التوافق ، فإنه يجعل من الممكن تقوية المكونات الإضافية الأخرى الأكثر اكتمالا.

الخاتمة

هذه الإضافات المختلفة لتحسين محركات البحث لـ WordPress مناسبة بشكل أفضل لغرض واحد أكثر من غرض آخر. يرجى تحليل حاجتك بعناية قبل اختيار أحد المكوّنات الإضافية أو الأخرى.